Header Ads Widget

منحة دراسية ممولة بالكامل مقدمة من جامعة أريزونا لدراسة الإجازة في الولايات المتحدة الأمريكية





للطلبة الحاصلين على البكالوريا تدعوهم جامعة أريزونا التقدم إلى برنامج المنحة Freshman international الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية، علما أن المنحة المذكورة متاحة للطلبة الدوليين التفوقين من مختلف دول العالم .


معلومات عن جامعة أريزونا :

جامعة ولاية أريزونا (بالإنجليزيةArizona State University) هي جامعة أمريكية تقع في ولاية أريزونا في مدينة تمبي، وتشمل الجامعة 14 كلية ويدرس فيها ما يقارب 67 ألف طالب للبكلوريوس و16 ألف طالب للدراسات العليا. تتميز الجامعة بأنها جامعة بحثية، وحاصلة على تصنيف مرفع في بعض التصنيفات الجامعية للبحوث العلمية حيث حصلت على الترتيب 78 على مستوى العالم لعام 2013 وعام 2014 في تصنيف Academic Ranking of World Universities.

تم افتتاح الجامعة عام 1885 وقد تم توالي ما يقارب 9 أسماء على الجامعة وكانت آخر تسمية بالاسم الحالي عام 1945.
تقع الجامعة في مدينة تمبي في ولاية أريزونا جنوب الولايات المتحدة، يعد طقس المدينة شديد الحرارة في الصيف وشديد البرودة في الشتاء، وتعتبر المدينة آمنة ومستواها المعيشي متوسط، كما أن المدينة تقع بين مدن متجمعة أكبرها فينيكس ويسكن هذه المدن حوالي 6 مليون نسمة.
يبلغ عدد طلاب الجامعة 50,246 طالب، منهم 15,794 طالب دراسات عليا.

معلومات حول منحة جامعة أريزونا

الجامعة : جامعة أريزونا 
المستوى : درجة البكالوريوس
آخر أجل لتقديم الطلب : 1 نونبر 2019
اللغة المطلوبة : الإنجليزية


معايير التقديم : 

- جميع الدول مؤهلة 
- جميع التخصصات مطلوبة والتي تقدمها جامعة أريزونا 
- تقديم طلب عبر الرابط التالي وهو بمثابة طلب للحصول على المنحة 
- يقترح على المترشحين الذين لا يتحدثون الإنجليزية كلغة أولى إجراء اختيار التوفل لإظهار قدرتهم على اللغة الإنجليزية ( شهادة التوفل منفذ من المنافذ التي تتيح للإنسان فرصة لاتمام دراسته الجامعية والارتقاء بها في مجال البكالوريوس أو الماجستير أو الدرجات العليا، وعلى الطالب أن يُثبت كفاءته في الدراسة باجتياز هذا الامتحان الذي يزيد قدرات الإنسان اللغوية والقياسية 
هو أحد الاختبارات القياسية الموحدة المتعلقة بقياس القدرات اللغوية في اللغة الإنجليزية لإثبات الكفاءة. يقسم الامتحان إلى قسمين: الإمتحان الورقي والالكتروني، وينظم اختبار التوفل القدارت على فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة، واختبار مدى اتقان القدرة الكتابية باللغة الإنجليزية.

يعمل امتحان التوفل على اختبارالكفاءة اللغوية في اللغة الإنجليزية لطلاب اللغة الراغبين في الدراسة في الجامعات الأمريكية والكندية.
أقسام امتحان التوفل 
الإستماع يندرج إلى سماع عدد من الفقرات التي تُمنح في المؤتمرات وأغلبها عن المحاضرات والمحادثة وهي عبارة عن مقاطع مألوفة وعادية جداً. الكتابة يعطى الطالب عددا من المواضيع للتحدث حولها، ويتضمن الإختبار كتابة مقالين قصيرين ومن الأمثلة على ذلك كيفية تغيير الإنترنت لحياة الأشخاص، أو إن كنت ستصبح رئيسا ماذا ستفعل؟ وإن استطعت تغيير شيء في بلدك ماذا سيكون؟ التحدث يضع الطالب السماعات ويقوم بالتحدث عن عدد من المواضيع بالطلاقة الممكنة، لاختبار مدى قدرته على التحدث بدون أي اخطاء.


من كان مهتما بالحصول على منحة جامعة أريزونا التقدم من هنا

إرسال تعليق

0 تعليقات