Header Ads Widget

كيف أثرت كورونا على مستحضرات النساء؟

 



كيف أثرت كورونا على مستحضرات النساء؟

أدت جائحة كورونا بالعديد من الأعمال ورؤوس الأموال خلال العام المنصرم، وذلك نتيجة انخفاض مبيعات بعض المنتوجات التي لم تعد ذات ضرورة ، في المقابل ارتفع الإقبال على منتجات أخرى فرضتها ظروف الحظر المنزلي.

يرجع الأمر بصورة مباشرة لتغير النمط الشرائي والعيش المعتاد لدى المستهلكين بسبب ظروف الإغلاق المتكرر أو بسبب الضغوط النفسية التي يعاني منها الكثيرون جراء الخوف من الجائحة.

ورغم ذلك فقد تزايد الإقبال على أمور غير متوقعة مثل عمليات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة والجسم والشعر التي تضاعفت بنسبة 234%، ويعد هذا التحول كبيرا في أولويات الإنفاق لدى المستهلكين سينتج عنه العديد من التبعات المتعلقة بالسلوك الشرائي.

منتجات تتراجع

مع صيحات النداءات بأولوية العمل من المنزل، انخفضت في المملكة المتحدة مبيعات مستحضرات التجميل ومنتجات تصفيف الشعر وفرش الأسنان ومزيلات العرق بنسبة 10% مقارنة بعام 2019، حيث وصل معدل انخفاضها التراكمي لأكثر من 300 مليون جنيه إسترليني  بمعدل (405 ملايين دولار).

ويؤكد الخبراء انخفاض مبيعات مستحضرات التجميل لأسباب تتعلق باعتماد المستهلكين على تجربة عينات الاختبار على البشرة، وهو الأمر الذي مُنع بقيود قانونية بسبب جائحة كورونا ، ورغم محاولات بعض العلامات التجارية ابتكار عبوات اختبار صغيرة الحجم، وغيرها من الحيل، فإنها طرق لم تنجح في إقناع النساء من الشراء.

كيف تأثرت صناعة أحمر الشفاه

تأثرت مبيعات العلامات التجارية المعروفة و المتعلقة ببيع أحمر الشفاه بانخفاض شديد إثر كورونا، إلى حد تجاوز 40%من إجمالي حجم مبيعاتها المعتاد بالمحال التجارية، الأمر الذي وصفه العديد من الخبراء بأنه الأسوأ على الإطلاق في تاريخ مبيعات أحمر الشفاه.

ويعود السبب في تراجع مبيعات أحمر الشفاه إلى التزام العديد من الدول بالقرارات الصارمة التي تفرض على المواطنين ارتداء الكمامة، ومن ثم لم تعد هناك ضرورة لاستعمال أحمر الشفاه أثناء الإغلاق.

خبراء مستحضرات التجميل

يعرف العالم خبراء المكياج كجزء أساسي من حفلات الزفاف وعروض الأزياء وكلاهما تعرضا للإلغاء و الوقف والتقييد خلال عام 2020 بسبب الجائحة، وبالتبعية اعتبرت تلك الوظيفة في خطر حيث قيدت الدول التي تسمح بإقامة حفلات زفاف أعداد المدعوين، الأمر الذي أثر بشدة على كل من مبيعات مستحضرات التجميل وتوظيف خبراء مستحضرات التجميل.



إرسال تعليق

0 تعليقات